÷ ولد في 21/7/1928 في مدينة صفد وتلقى دروسه الابتدائية في صفد، والثانوية في حيفا.
÷ التحق بالجامعة الأميركية في بيروت سنة 1946 لدراسة الطب. والتقى جورج حبش القادم من مدينة اللد لدراسة الطب أيضاً. وفي الجامعة تعرف الى قسطنطين زريق الدمشقي، والى أفكاره في القومية العربية، علاوة على أفكار ساطع الحصري وغيره من المفكرين القوميين العرب.
÷ انعقدت أواصر عدد من طلاب الجامعة على تأسيس حركة سياسية تتبنى العنف وسيلة لتحقيق غاياتها النبيلة. وكانت المجموعة التأسيسية مؤلفة من جورج حبش ووديع حداد وصالح شبل (من فلسطين)، وهاني الهندي (من سورية)، وأحمد الخطيب (من الكويت)، وحامد الجبوري (من العراق) وحمد الفرحان (من الأردن) ولم يكد العام 1965 يطل حتى كان هؤلاء وغيرهم قد أسسوا حركة القوميين العرب
÷ بعد تخرجه في كلية الطب غادر مع رفيقه جورج حبش الى الأردن، وافتتحا عيادة واحدة لمعالجة اللاجئين. وقد اعتقل في نيسان 1957 بعد الانقلاب على حكومة سليمان النابلسي، وامضى ثلاث سنوات في سجن الجفر الصحراوي، ثم استطاع ان يهرب الى سورية في سنة 1961.
÷ أحد القادة المؤسسين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وقائد «المجال الخارجي» فيها الذي دوّخ العالم بالعمليات الخاصة مثل عملية مطار اللد في سنة 1972، وعملية اقتحام مؤتمر منظمة أوبيك في فيينا سنة 1975.
÷ توفي بسرطان الدم في 28/3/1978.